الثلاثاء، 30 أبريل 2013

3 قتلى في جامعة الحسين بن طلال بمشاجرة طلابية


بانيت – الاردن : اندلعت مشاجرة عنيفة في جامعة الحسين بن طلال في مدينة معان جنوب الاردن امس الاثنين، استخدمت فيها الاسلحة النارية،


الصورة للتوضيح فقط

في حين أغلقت الجامعة ابوابها بعد مغادرة الطلبة.
واكد شهود عيان "ان المشاجرة بدأت بين مجموعتين من الطلبة واحدة من داخل المحافظة والاخرى من خارجها، حيث لجأت الأخيرة الى طلبة من إحدى عشائر معان. وبعد ذلك وقع اشتباك عنيف بين الطلاب بالاسلحة البيضاء وتراشق الحجارة وسمع دوي أعيرة نارية، ما نتج عن ذلك إصابة عدد كبير من الطلبة".
وذكرت مصادر "أن موظفا في دائرة العلاقات العامة توفي بعد إصابته بعيارات نارية، وأن المتوفى هو رئيس شعبة التدريب في مركز الدراسات في جامعة الحسين محمود احمد البواب، كما قتل الطالب انس الشاعر"، حسب ما أكدته مصادر طبية.
وذكر المركز الاعلامي الأمني في مديرية الأمن العام "أنه توفي شخص اثر تعرضه لعيار ناري وأصيب آخر جراء مشاجرة جماعية وقعت داخل حرم جامعة الحسين بن طلال في معان عصر امس".

مشاجرة جماعية داخل جامعة الحسين في مدينة معان
وبين المركز الاعلامي في مديرية الامن العام الاردني "أنه وعصر امس نشبت مشاجرة جماعية داخل جامعة الحسين في مدينة معان جرى فيها تبادل لإطلاق النار بين الطلبة، ونتج عن ذلك تعرض اثنين للإصابة بأعيرة نارية وتم نقلهما للمستشفى وفارق أحدهما الحياة على أثر ذلك وأدخل الاخر لتلقي العلاج وحالته العامة سيئة.
وحال تلقي عمليات مديرية شرطة معان الخبر تم التوجه الفوري للمكان وبإسناد من المديرية العامة لقوات الدرك وقاموا على الفور بتامين مخارج ومداخل الجامعة وتامين خروج الطلبة ومغادرتهم للجامعة، وجرى التعامل مع اطراف المشاجرة للسيطرة على الوضع الأمني" .
وقالت مصادر إدارة الاعلام والتثقيف الوقائي في المديرية العامة للدفاع المدني: "أن مجموعات دفاع مدني معان قامت بإسعاف ونقل (18) إصابة ناتجة عن المشاجرة التي وقعت عصر امس في حرم جامعة الحسين بن طلال في محافظة معان، حيث تم نقل الإصابات الى مستشفى الملكة رانيا في وادي موسى ومستشفى معان الحكومي".
وتحدثت مصادر عن مقتل طالب ثالث، وهي أنباء لم يؤكدها أي مصدر رسمي.

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق